Sunday, June 30, 2013

حيوانات غريبة…لا نعرف شيئاً عنها

a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_06
“عالم الحيوان”…عالم زاخر بالعجائب والأسرار التي قد نعرف بعضها ونجهل كثير عنها، ففي إطلاله سريعة سنلقي الضوء على صنوف من حيوانات وطيور فاقت بأشكالها وألوانها مخيلة مبدعي الرسوم المتحركة، معظمها مهدد بالانقراض.




..
..
1- “بينك فيري أرماديلو”: حيوان ليلي بحجم فأر كبير يتراوح طوله بين 3.5 و4.5 بوصة ما عدا الذيل، لونه وردي شاحب، قادر على دفن نفسه لبضع ثوانٍ حال شعوره بالخوف بفضل مخالبة الأمامية، ويعيش في جحور صغيرة بالقرب من مستعمرات النمل بالأراضي الجافة، ليتغذى عليها وعلى الديدان والقواقع والحشرات.
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_03
..
..
2- “غزال الزرافة”: غزال صومالي نادر من نوعه لا يشرب الماء في حياته، يعيش في شرق أفريقيا، قادر على الوصول إلى أوراق الأشجار العالية عند الوقوف بثبات على أرجله الخلفية الطويلة ومد عنقه الطويلة.
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_06
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_07
..
..
3- “فأر الخلد العاري”: أو “آكل البق”: حيوان صغير جداً بجسد عار خالٍ من الشعر، لديه أسنان قوية بارزة يستخدمها في الحفر، مخلوق مهم جداً للطب البشري، إذ يستخدم في الأبحاث الطبية المتعلقة بالسرطانات والشيخوخة والزهايمر، فجينوم هذا الحيوان يمكن أن يدخل في علاجات تطيل العمر.
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_08
..
..
4- “ماركهور كابرا”: نوع كبير من أنواع الماعز البرية تشبه المنحوتات المحفورة على جدران بابل الأثري، تعيش بأفغانستان وباكستان، يُخرج من فمه مادة رغوة تستخدم بعد جفافها في استخراج سم الثعبان لعلاج الجروح، كما يعتقد السكان.
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_11
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_12
..
..
5- “الأمازون الملكي صائد الذباب”: يعيش في الغابات القريبة من حوض الأمازون، يتغذى على الحشرات كالذباب والفراشات، ويمثل رمزاً وطنياً، إذ توجد صوره على عملات وطوابع دول حوض نهر الأمازون.
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_28
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_29
..
..
6- “الخلد الأوروبي نجمي الأنف”: حيوان صغير يعيش بالمناطق المنخفضة والرطبة بكندا وأمريكا، ويعتمد على حاسة اللمس في التعرف على الطعام، لأن ليس لديه عيون، بفضل امتلاكه أكثر من 25 ألف مجس تحل محل حاسة البصر.
a_few_bizarre_animals_you_probably_have_never_heard_of_before_640_31

No comments:

Post a Comment