Saturday, August 3, 2013

أغلى 10 مدن في العالم لعام 2013

ba01404.jpg
تعرف على أغلى مدن العالم تكلفة بالنسبة للوافدين الأجانب وفقا لاستطلاع أجرته شركة ميرسر للاستشارات، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الإستشارات الإدارية والإستراتيجية. ويقارن الاستطلاع اسعار اكثر من مئتي سلعة في 214 مدينة حول العالم، بما فيها تكاليف السكن والمواصلات والترفيه.




..
10. سيدني: يسبب سوق السكن الصغير عاملا أساسيا، يجعل من سيدني واحدة من أغلى البلدان في العالم. وتبلغ كلفة استئجار شقة سكنية حوالي 2500 دولار شهريا. أما كلفة شراء بطاقة لمشاهدة فيلم في السينما، يبلغ ثمنها 40 دولارا لشخصين. وإذا أردت شراء الصحيفة الاجنبية، فيكلفك ذلك 6.20 دولار.
ba01404.jpg
..
9. برن، سويسرا: رغم أن سويسرا شهدت بعض الانكماش الاقتصادي على مدى العامين الماضيين، فإن أسعار السلع والمواد الغذائية لا تزال ترتفع بشكل مذهل. ويبلغ ثمن شراء وجبة همبرغر في مطعم الوجبات السريعة حوالي 12.51 دولار، فيما تبلغ كلفة شراء زوجا من الجينز 138 دولار.
bridge, Berne, Switzerland, Aare River, Bern, Scenic view of The Untertorbrucke, Berns oldest bridge, crossing the Aare River.
..
8. زوريخ، سويسرا: تعتبر هذه المدينة واحدة من المراكز المالية الرئيسية في العالم، إذ يعمل حوالي ربع عدد سكانها في البنوك وشركات الاستثمار. ويبلغ معدل البطالة 3.1 في المئة، وهو معدل منخفض جدا. وتبلغ كلفة شراء الشطيرة 30.45 دولار، وفنجان القهوة حوالي ستة دولارات.
3
..
7. جنيف، سويسرا: وتقدم جنيف الكثير من السلع الفاخرة، التي تكلف الأمريكيين ثمنا باهظا. ويتمثل السبب الرئيسي في ذلك، بأسعار الصرف غير المؤاتية. ويعتبر الفرنك السويسري أكثر قوة من الدولار الأمريكي. ويبلغ ثمن شراء بطاقة لمشاهدة السينما 18.50 دولار، وشطيرة الهمبرغر حوالي 12.50 دولار، وفقا لشركة ميرسر.
4
..
6. هونغ كونغ: يبدو أن سوق الإيجارات في هونغ كونغ على وشك الانفجار، إذ ارتفع ثمن الشقق السكنية بشكل كبير. ويواجه المشترون المحتملون وقتا صعبا لتأمين التمويل، ما يجعلهم يتجهون إلى استئجار الشقق السكنية بدلا من ذلك، وفقا لميرسر . يذكر أن كلفة استئجار الشقة تبلغ حوالي 7000 دولار شهريا.
Hong Kong, Overview Of Harbor And Skyline At Twilight, Pink And Purple Sky
..
5. سينغافورة: تعتبر واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم. ويبلغ دخل الفرد معدلا مرتفع هو الأكثر ارتفاعا في العالم بقيمة 51.709 دولار. ولكن تسبب التاريخ الطويل من ارتفاع معدلات التضخم والضرائب، أن يدفع المقيمين أسعارا مرتفعة بالدولار لقاء شراء السلع والخدمات.
200177037-001
..
4. نجامينا، تشاد: يعتبر مجرد الوصول إلى مدينة نجامينا أمرا مكلف جدا، حيث أن رحلة جوية من مطار في نيويورك إلى هذه المدينة الواقعة في وسط أفريقيا، قد تبلغ كلفتها على الأقل 2500 دولار. أما إذا أردت أن تتناول سندويشا ومشروب غازي، فإن كلفة ذلك قد تبلغ حوالي 25 دولار، بحسب تقرير ميرسر.
7
..
3. طوكيو: يسكن في المدينة حوالي 13.2 شخص. وتعتبر طوكيو من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم. وتبلغ كلفة استئجار الشقق السكنية فيها من بين الأغلى ثمنا على كوكب الأرض، حيث تبلغ كلفة استئجار شقة سكنية ما قيمتة حوالي 4500 دولار شهريا، وفقا لشركة ميرسر.
A kimono-clad woman strolls past cherry
..
2. موسكو: قد يبدو أن كلفة استئجار شقة في موسكو، تتخطى كلفة استئجار مسكن في مانهاتن. وتبلغ كلفة استئجار الشقة 4600 دولار. كذلك، تصل قيمة السلع والخدمات المستوردة التي قد يطلبها المغتربين إلى معدلات مرتفعة. ويبلغ ثمن ليتر من الحليب حوالي ثمانية دولارات.
9
..
1. لواندا، أنغولا: أصبح هذا البلد الجنوب أفريقي من البلدان الأغنى في العالم، بسبب الثروات النفطية. ورغم ذلك، تبقى الأسعار مرتفعة جدا، بسبب الضرائب العالية والصراع الداخلي. وتبلغ كلفة استئجار شقة سكنية 6500 دولار، فيما يبلغ ثمن شراء الصحيفة الأجنبية حوالي خمسة دولارات، وفنجان القهوة حوالي أربعة دولارات.
10

No comments:

Post a Comment