Monday, April 22, 2013

منظمة منتور العربية تقيم حفل عشاء خيري لمحاربة المخدرات والعنف بحضور ملكة السويد

1
2


أقيم في الأفنيوز بضيافة شركة محمد حمود الشايع
اتش أند أم وستاربكس تدعم حملة منتور العربية
منظمة منتور العربية تقيم حفل عشاء خيري لمحاربة المخدرات والعنف بحضور ملكة السويد
تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والذي أناب عنه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وبحضور جلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس منظمة منتور العربية ، أقامت منظمة مينتور العربية حفل عشاء خيري في الأفنيوز وحضر هذا الحفل أكثر من 400 ضيف من مختلف دول العالم للتعرف على أعمال منظمة مينتور العربية في مجال الوقاية من المخدرات والعنف وتوعية الأطفال والشباب.
و ألقى كلمة الإفتتاح مضيف هذا الحدث السيد محمد عبدالعزيزالشايع ، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد محمود الشايع والعضو في مجلس أمناء مينتور العربية حيث شكر الحضور، وشدد على ضرورة أن تقوم الشركات الخاصة والحكومات بدعم المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية كمنظمة منتور العربية التي تعمل في مجال مكافحة المخدرات وحماية الشباب.

وقال الشايع في كلمته “إن من واجبنا كشركات خاصة ورجال أعمال تقديم كل ما في وسعنا لدعم الأمن والاستقرار وبث الأمل لأولئك الذين في أشد الحاجة إليه ، بالاضافة الى الإستثمار في حياة أفضل “.
ومن جهته أشار الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مينتور العربية الى الأسباب المختلفة للنمو الدائم والسريع لهذه الظاهرة القاتلة داعيا إلى إيجاد وسيلة جديدة في كيفية التعامل مع هذه المسألة ، ذاكرا إن هذه القضية تحتاج إلى تبني طرق علمية وعقلية جديدة تماما لمعالجتها.
وفي كلمتها قالت جلالة ملكة السويد الملكة سيلفيا ” إن مشكلة المخدرات موجودة سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي، وأنها تنتشر بشكل أسرع من أي وقت مضى ، حيث ظلت لسنوات طويلة مخفية بسبب الحواجز الثقافية والسياسية “.
وأضافت “إنه على الرغم من ذلك فان هناك بعض المؤشرات الإيجابية، من خلال مبادرة العديد من الدول في المنطقة العربية بالإعتراف بالمشكلة و القيام بالدراسات المتخصصة بهذه الظاهرة “.
وأفادت أنه في معظم بلدان المنطقة العربية أصبح تعاطي المخدرات يشكل أزمة صحية عامة، مع تبعاتها على الصعيد الاقتصادي والقانوني والتعليمي والصحي والاجتماعي . وأن هذه العواقب تعرقل التنمية الصحية في دول المنطقة وتصطدم بإحتياجات سكانها .
وشددت على أن إدمان المخدرات لا يقتصر تأثيره على التكاليف الإقتصادية وحسب بل يؤدي أيضا إلى تدمير إجتماعي من خلال تفكك الأسرة والمشاكل الصحية و النفسية والجرائم التي يؤدى لها قائلة ” إن أذكى وسيلة لمساعدة شبابنا لحياة صحية وإيجابية هوعن طريق الإستثمار فيهم”.
وتم خلال الحفل تكريم مجلس أمناء منظمة مينتور العربية ، حيث تم منحهم دروعا تذكارية تقديرا لمساهماتهم ودعمهم للمنظمة .
وأقيم خلال الحفل مزاد خيري قام به الشهير في عالم المزاد السيد سيمون دي بيري ، على عدد من القطع التي تبرع بها مجموعة من الأفراد والشركات وتضمنت مقتنيات ثمينة من التحف واللوحات والمجوهرات .

ومن المقرر أن يؤول ريع المزاد الخيري الى منظمة منتور العربية للمساعدة في تنفيذ برامج توعوية مختلفة للوقاية من المخدرات والعنف والتي تهدف إلى حماية حياة الملايين من الشباب في أنحاء العالم العربي .
وتزامنا مع هذا الحدث الخيري الهام ، بادرت منظمة منتور العربية وبالتعاون مع ” اتش أند أم ” بإطلاق مسابقة لإبتكار ” أجمل شعار ” يكتب على تي شيرت خاص بالحدث ، حيث أتاح لحوالي 10ألاف شخص من متابعي صفحة منتور العربية على موقع الفيسبوك الذي أنشأ خصيصا لهذه المسابقة للتقدم بشعاراتهم المختلفة ، ووصل عدد المتسابقين في العالم العربي الى أكثر من 700 ألف متسابق تقدموا بمئات الشعارات . وتشكلت لجنة تحكيم مكونة من أعضاء من شركة محمد حمود الشايع واتش أند أم بالإضافة إلى منظمة مينتور العربية لإختيار أفضل ثلاث شعارات في المسابقة والتي حازت على جوائز. حيث تم اختيار الفائز في المركز الأول بشعار “لا تضيعوا وقتكم الذي يهدر” والتي طبعت على التي شيرت الرسمي للحدث الخيري والتي تم بيعها في جميع متاجر اتش أند أم في الأفنيوز . وتم تخصيص خمسين بالمئة من المبيعات للتبرع لمنظمة مينتور العربية بهدف تمويل برامجها لمكافحة المخدرات والعنف .
كما قامت منظمة مينتور العربية وبالتعاون أيضا مع ستاربكس بإطلاق برامج توعوية تدعوا إلى بيئة صحية خالية من المخدرات وتهدف إلى رفع مستوى نمط الحياة بين الأطفال والشباب أيضا ، من خلال مواد توعوية تم توزيعها في أفرع ستاربكس ونشرها عبرالموقع الإلكتروني . حيث تهدف الحملة إلى رفع المستوى التوعوي عند العملاء حول ظاهرة تعاطي المخدرات من خلال رسائل توعوية ، والتي تؤكد بدورها إلتزام ستاربكس تجاه المجتمع وقضاياه .
وتواصلت خلال الأيام الماضية التي سبقت حفل العشاء الخيري حملة عبر وسائل الاتصال الإجتماعي تدعو الى مجتمع خال من المخدرات ، بالإضافة الى الشعارات الخاصة بالمنظمة والتي توزعت في مواقع مختلفة في الأفنيوز .
مينتور العربية هي مؤسسة إقليمية غير حكومية تعمل على وقاية الأطفال والشباب العرب من المخدرات. تأسست عام 2006 ومقرها في بيروت، لبنان. يقود مينتور العربية مجلس أمناء يترأسه الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز.
3
4
5
6

No comments:

Post a Comment