Monday, July 15, 2013

أكثر 10 دول تطورا وابتكارا في العالم لعالم 2013


تعرف على الدول العشرة الأكثر تطورا وابتكارا وفقا لتقرير مؤشر الابتكار العالمي لهذا العام والذي يغطي 142 دولة.


..
..
10- أيرلندا: كانت من أفقر دول أوروبا حتى عكفت على اجتذاب الاستثمار الأجنبي كمدخل للقارة العجوز بقدر أقل من البيروقراطية. الصورة لمقر Apple الأوروبي.
1
..
..
9- الدنمارك: ثالث دولة اسكندنافية في العشرة الأوائل وتسير هي الأخرى بنظام ديمقراطي إجتماعي يركز على الخدمات العامة والمعرفة والتضامن الاجتماعي. في الصورة طواحين هواء في عرض البحر لتوليد الكهرباء أمام كوبري “الحزام الكبير” الذي يعبر المضيق بين السويد والدنمارك.
2
..
..
8- سنغافورة: الدولة الصغيرة مشهورة بنظام تعليم متميز واهتمام شديد بالبيئة. في الصورة نماذج بعض السفن العسكرية من إنتاج شركة “سنغافورة للتكنولوجيا والهندسة” المعروفة.
3
..
..
7- هونج كونج: الجزيرة المملوكة للصين تستفيد من نمو الجمهورية الشعبية المذهل وقدر أكبر من الحرية والتواصل مع الخارج. في الصورة مقر بنك HSBC الذي يعد أحد رموز هونج كونج.
4
..
..
6- فنلندا: بلد الصقيع وحيوان الرنة وهواتف نوكيا لديها أفضل نظام تعليم في العالم مما يساعد بلا شك على وصولها ضمن العشرة الأوائل. الصورة لأحد منشآت صناعة السفن المتطورة بمدينة توركو والتي تنتج أكبر البواخر في العالم.
5
..
..
5- الولايات المتحدة: أكبر اقتصاد في العالم يعود إلى الخمسة الأوائل بعد غيبة بفضل وادي السيليكون. في الصورة المبنى الجديد لشركة Apple في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا والذي سينتهي بناءه عام 2015.
6
..
..
4- هولندا: بلد التكنولوجيا والزراعة ومن أكثر المجتمعات تحررا على مستوى العالم تأتي في المركز الرابع. في الصورة مشروع مبنى “لا نهائي” يعتزم المهندس الهولندي يانياب رويسجنار طباعته بالكامل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
7
..
..
3- المملكة المتحدة: تحتل المركز الثالث بتقدم عن السنوات الماضية بفضل حزمة اجراءات لدعم المبتكرين. في الصورة مركز صيانة محركات Rolls-Royce الملحق بمطار هيثرو.
8
..
..
2- السويد:حازت الدولة الاسكندنافية على المركز الثاني. ويعد نظامها الاجتماعي الفريد من نوعه من أفضل نظم الحوكمة في العالم حيث يضعها أيضا أعلى قوائم الدول التي تحترم حقوق الإنسان والتي تضمن أفضل خدمات لمواطنيها. في الصورة منشآت تخزين معلومات Facebook العملاقة في مدينة لوليا شمال السويد.
9
..
..
1- سويسرا: جاءت على رأس القائمة وتتميز بقطاع بنكي وصناعة دواء من أكفاء ما يكون. في الصورة مقر عملاق الدواء والتحاليل Roche الجديد في مدينة بازل، والمتوقع الانتهاء من بناءة عام 2015.
10

No comments:

Post a Comment