Thursday, July 11, 2013

أعمال إنشائية لتوسعة الحديقة المائية في منتجع أتلانتس دبي

p
يشهد منتجع أتلانتس النخلة في دبي، الوجهة الترفيهية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط، عملية توسعة جديدة والتي من المتوقع أن تغير مشهد الألعاب المائية على الخارطة العالمية. وتتضمن الحديقة بحلتها الجديدة والتي سوف تنطلق في أغسطس القادم، برج “بوسيدون” بارتفاع 40 متراً مزوداً بالمنحدرات المائية المشوقة.



..
..
وتشمل التوسعة عدداً من التجارب الجديدة والتي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى العالمي، وتشمل المنزلق الأكبر قطراً في العالم وأول منزلق عامودي للعائلات في العالم مع حدبتين عند نهايته وأول منحدر مزدوج متداخل بمنحدر آخر في العالم ما يخول من في المنزلق الأول مشاهدة الآخرين في المنزلق الذي يعلوهم بشكل تفاعلي وتشويقي.
p (1)
..
..
وقام المنتجع بتبني تكنولوجيا عالية المستوى في تطوير هذه التوسعة، بهدف تعزيز تجربة المغامرة لدى الزوار وإضافة مزيد من التشويق لتجارب الترفيه مع العائلة والأصدقاء، وسيقدم المنتجع تجارب استثنائية بمنحدرين مائيين للعائلات يسمح لمجموعة مؤلفة من ستة أشخاص من المشاركة معاً في نفس التجربة، إضافة لتجربتين مائيتين مخصصتين للمجموعات من المغامرين، وتعتبر التجربتين الأولتين من نوعهما على صعيد الشرق الأوسط.
p (2)
..
..
كما ستحتوي “أكوافنتشر” على أطول حبل تنقّل “Zipline” في الشرق الأوسط والذي يعد أيضا الأول عالمياً الذي يتم تثبيته في برج حديقة مائية. وستخول هذه التجربة الزوار الدوران في الهواء فوق كافة أرجاء الحديقة المائية والشاطئ والتمتع بمناظر منتجع أتلانتس الخلابة من الجو.
p (3)
..
..
وستضيف “أكوافنتشر” تجارب ضيافة مميزة ومتمثلة بتقديم المأكولات والمشروبات لزوارها مثل البيتزا الطازجة والمازات العربية والشوارما والفلافل والسمك والبطاطا والدجاج المشوي بخدمة سريعة ليكون بإمكان الزوار التمتع برحلتهم المائية. وستقدم مطاعم “ذا بيرجر جوينت” و “آسيا ريبابلك” القريبة من الحديقة لتمكن هذه الخدمات الزوار من العودة إلى التجارب المائية بسرعة.
p (4)
..
..
ومع نهاية التوسعة الجديدة، ستتكون “أكوافنتشر” الممتدة على 17 هكتاراً من برجين ضخمين للتزلق على الماء، كما ستحتوي على ما يقارب 18 مليون ليتر من المياه العذبة وعلى تجربة حلقة ال”Zipline” الهوائية وممرات مائية وأحواض ومنحدرات تمتد على 2.3 كيلومتر، والتي تعتبر الأطول على مستوى الشرق الأوسط. كما ستضم العديد من المرافق الترفيهية الأخرى مثل شاطئ الرمال البيضاء المطلّ على جزيرة النخلة الذي يبلغ طوله 700 متر.
p (5)
..
..
وقد تم تصميم كل جانب من جوانب منتجع أتلانتس النخلة في دبي لإشعال خيال الزوار، ليستمتع زوار “أكوافنتشر” بالماء من خلال قيامهم بالدوران في الهواء فوقها أو الاستمتاع بمنزلقات مائية مزدوجة تقذفهم بسرعة 60 كم/ساعة.
p (6) p (7) p (8) p (9) p (10) p (11)

No comments:

Post a Comment