Monday, March 25, 2013

أغنى 11 رياضي في العالم لعام 2013

highest-paid-athletes
تعرف على قائمة أعلى الرياضيين دخلاً للعام الماضي 2012،التي أعدتها مجلة مجلة “فوربس” الأمريكية، وذلك بناءً على ما يتقاضاه الرياضي من خلال راتبه السنوي وكذلك المصادر الإعلانية والتجارية الأخرى خلال السنة الواحدة.



.
.
11- ليونيل ميسي.
النجم الأرجنتيني الفذ المتوّج بجائزة الكرة الذهبية 4 مواسم متتالية ليونيل ميسي لم يدخل قائمة العشرة الأوائل وحل في المرتبة الحادية عشرة برصيد 39 مليون دولار.
FC Barcelona Training And Press Conference
.
.
10 – بيتون مانينغ
نجم كرة القدم الأميركية جاء في المرتبة العاشرة برصيد 42.4 مليون دولار.
Peyton Manning
.
.
9 – كريستيانو رونالدو.
النجم البرتغالي ولاعب نادي ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم من جميع الجوانب ويدخل الترتيب العالمي للعائدات معتمداً بنحو رئيسي على الوسائل الإعلانية التي تطارده باستمرار برصيد 42.5 مليون دولار.
Portugal's national football team forwar
.
.
8 – ديفيد بيكهام.
رغم ابتعاده عن الساحة العالمية في كرة القدم لفترة طويلة ما زال نجم المنتخب الإنكليزي السابق يخطف عقول عشاقه ليجذب جميع وسائل الإعلام والتسويق إليه ويحصد 46 مليون دولار.
David Beckham
.
.
7 – فيل ماكيلسون.
وضعت عائدات نجم الغولف الأميركي ماكيلسون في المرتبة السابعة برصيد 47.8 مليون دولار.
Wells Fargo Championship - Final Round
.
.
6 – كوبي براينت.
ما زال اللاعب الأميركي براينت، أسطورة لوس أنجلس ليكرز، يواصل عطاءاته في عالم كرة السلة وعالم الرياضة عموماً باحتلاله المركز السادس برصيد 52.3 مليون دولار.
Kobe Bryant
.
.
5 – روجيه فيدرير.
السويسري الأنيق، صاحب الشعبية الجارفة في عالم التنس على الملاعب الترابية كان له النصيب بالمركز الخامس برصيد 52.7 مليون دولار، وهو هدف دائم لجميع الشركات الإعلانية والتسويقية المختلفة.
BNP Paribas Open - Day 13
.
.
4 – ليبرون جيمس.
ووقع نجم كرة السلة الأميركي ليبرون في المرتبة الرابعة برصيد 53 مليون دولار، حيث يلقب لاعب نادي ميامي هيت بالملك لإبداعاته وشهرته الواسعة التي فرضها في عالم الرياضة.
Miami Heat v New York Knicks - Game Four
.
.
3 – تايغر وودز.
احتل لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز المركز الثالث برصيد 59.4 مليون دولار، حيث إن وودز يحصد قسماً كبيراً من عائداته السنوية من خلال الإعلانات التسويقية لما له من شهرة كبيرة في عالم الرياضة.
the Memorial Tournament Presented By Nationwide Insurance - Final Round
.
.
2 – ماني بوكيو.
المرتبة الثانية كانت من نصيب ملاكم آخر وهو الفلبيني بوكيو والذي وصلت عائداته في السنة الماضية إلى 62 مليون دولار.
Shane Mosley, Manny Pacquiao
.
.
1 – فلويد مايويذر.
ظهر الملاكم الأميركي فلويد مايويذر في المرتبة الأولى متفوقاً على الجميع برصيد 85 مليون دولار جاءت عن طريق انتصاراته المتتالية والإعلانات التجارية والتسويقية التي تعود عليه.
US boxer Floyd Mayweather (R) fights aga

No comments:

Post a Comment