Tuesday, March 12, 2013

إماراتي يقود فريقاً لتصنيع أغلى سيارة في العالم بأبوظبي

يقود رجل الأعمال الإماراتي سلطان أبوسلطان فريقا من المصنعين العرب لتصميم وتصنيع أغلى سيارة في العالم بأبوظبي.

وأكد أبو سلطان أنه قام بالاشتراك مع لبنانيين بتأسيس أول شركة لتصميم السيارات في الإمارات باسم “دبليو موتورز” تمهيدا لنقل عمليات التجميع لأبوظبي مطلع العام المقبل.


وأشار إلى أن الشركة قامت بعرض أول منتجاتها وهي السيارة الرياضية الفخمة “دبليو لايكن هايبر سبورت” خلال معرض دبي الدولي للقوارب حيث لاقت السيارة ترحيباً بالغاً من قبل زوار المعرض.

واوضح لصحيفة الاتحاد أن “دبليو موتورز” تعتزم تصنيع سبع سيارات من هذا النوع بسعر يبدأ من 12,5 مليون درهم للسيارة الواحدة، مضيفاً أن الشركة رغم تلقيها العديد من الطلبيات لشراء السيارة إلا أنها ملتزمة بتعهداتها أمام عملائها بالامتناع عن أعداد إضافية من هذا النوع. وأوضح أن السيارة تعد الأغلى سعراً في فئتها بالعالم، بخلاف السيارات التي يتم تصنيعها لأفراد محددين.

ومن المقرر البدء في تسليم السيارة ابتداء من نوفمبر المقبل بواقع سيارتين كل شهر حتي شهر فبراير من العام 2014 حيث يتم تسليم السيارة الأخيرة من هذا النوع، وفق أبو سلطان. وتحمل كل سيارة رقماً تسلسلياً من 1 إلى 7 على لوحة من البلاتنيوم محفور عليها أسم المشتري لتعزيز الخصوصية، كما تمت حياكة مقعد السائق بخيوط من الذهب الخالص، فضلاً عن تطعيم المصابيح الأمامية ومفتاح السيارة بالألماس الطبيعي.

وعلى صعيد المواصفات الميكانيكية للسيارة “دبليو – لايكن هايبر” فتصل قوة المحرك ثنائي التوربينات ذات الأسطوانات الست، إلى 750 حصانا، وعزم دوران يمكنها من التسارع إلى 100 كم/ الساعة فى 2,6 ثانية، قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة 390 كم/الساعة.

No comments:

Post a Comment