Monday, March 11, 2013

الشقيقتان.. أكبر سفن العالم

MS Oasis of the Seas أو “واحة البحار” هي سفينة سياحية تعود ملكيتها إلى شركة رويال كاريبيان إنترناشونال تم بنائها لتحل محل الباخرة فريدوم كلاس والتي تملكها ذات الشركة ولتصبح أكبر باخرة ركاب سياحية في العالم، وتم الانتهاء من بنائها وتجهيزها في أكتوبر 2009، فيما بلغت تكلفة بناء السفينة نحو 1.4 مليار دولار أمريكي، ومن شدة ضخامتها فإنه لايمكنها عبور قناة بنما.


تحتوي “واحة البحار” على 2.700 كابينة وبإمكانها استيعاب 6.300 راكب وطاقم مكون من 2.165 فرد. كما ستوفر العديد من المزايا الفارهة لمستخدميها من قبيل أجنحة فاخرة من طابقين بمساحات تصل إلى 150 متراً مربعاً تحوي شرفات تطل على البحر أو المتنزهات على سطح الباخرة. كما تحتوي السفينة ملعب مصغر للغولف وأربعة حمامات سباحة وملاعب للكرة الطائرة وكرة السلة، إضافة لاحتياجات ترفيهية للأطفال، ويبلغ طول السفينة 360 متراً، فيما يبلغ ارتفاعها فوق مستوى سطح البحر 72 متراً، في حين تبلغ سرعتها 41,9 كيلومتر/ساعة، وتقسم “واحة البحار” إلى سبعة أحياء، لكل حي منها خصائصه المميزة، كما تحتوي السفينة على حديقة ملاهي كاملة تعد الأولى في أي سفينة على الإطلاق.

كما انضمت إليها شقيقتها سفينة “جاذبية البحار” في أكتوبر 2010 ، وتحمل معظم المواصفات التي لدى شقيقتها، وقد خصصت لتجوب الكاريبي انطلاقاً من مدينة “فورت لادردل” الواقعة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

No comments:

Post a Comment